أجواء متقلبة و ماطرة تؤثر على المملكة المغربية خلال الأسبوع القادم

2018/11/10

طقس العرب ArabiaWeather.com – من المرتقب أن تتأثر المملكة المغربية خلال الأسبوع الجاري بأجواء متقلبة و ماطرة على فترات وبغزارة على مناطق واسعة من البلاد، نتيجة توالي سلسلة من الاضطرابات و المنخفضات الجوية على أجواء المملكة.

 

و يتوقع أن يبدأ تأثير هذه الفعاليات الجوية اعتبارًا من يوم الإثنين 12 نونبر/تشرين الثاني 2018 بجبهة ماطرة بغزارة على المدن و المناطق الغربية ثم الوسطى للبلاد، مع ثلوج على جبال الأطلس، لتمتد الحالة الجوية خلال يوم الثلاثاء إلى المناطق الشرقية على شكل عواصف رعدية وثلوج على المرتفعات تستمر حتى يوم الأربعاء.

 

و تشير المعطيات الجوية إلى تتجدد الأجواء الماطرة و العاصفة خلال نهاية الأسبوع مع قدوم منخفض أطلسي جديد اعتبارًا من يوم الجمعة، جالبا معه المزيد من الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا بدءًا بالسواحل الجنوبية، لتشمل لاحقا باقي مناطق البلاد، خاصة الوسطى. كما تشير أيضا إلى احتمال تجدد الأمطار على المملكة خلال بداية الأسبوع المقبل.

 

وينوه مركز طقس العرب الإقليمي إلى خطر تشكل السيول و الفيضانات و إلى احتمال انقطاع بعض الطرق خاصة بالمناطق الوسطى و الجبلية نتيجة غزارة الأمطار و العواصف المتوقعة.